أخبار المسجد

الحمزة يحتفي بكادره الصحي في اليوم العالمي للتمريض

في برنامج قطرة وفكرة..

احتفى القسم النسائي بمسجد الحمزة في اليوم العالمي للتمريض ١٢ مايو بكادره الصحي  ، حيث تم تكريمهم في برنامج قطرة وفكرة الأسبوعي والذي حمل هذا الأسبوع عنوانملائكة الرحمة“.

البرنامج الذي شمل عدة فقرات ومحاور بدأته الأستاذة مريم المصوف بقصة عنوانها (القلق المقلق) وكيفية التخلص من الخوف من المرض وغيره بأسلوب قصصي شيّق ، تلا ذلك تساؤل ملائكة برداء أبيض ودواء فمن هم وماذا يقدمون؟

فكانت الإجابة بتقديم الكادر الصحي في مسجد الحمزة وهم مديرة التمريض أريج الرميح ومديرة التمريض أمل الرميح وأخصائية العلاج التنفسي أبرار الرميح وتقديمهم عرض للأطفال عن الجراثيم والنظافة الشخصية من طريقة غسل اليدين مع اجراء التطبيق العملي لذلك تفاعل معهم الأطفال بكل حماس، ثم ركن تثقيفي صحي عن السلوكيات الصحية الايجابية والسلبية بعدها كان ركن قياس العلامات الحيوية للأطفال وتوزيع الهدايا لهم من الكادر الصحي.

ثم كانت فقرة بعنوانقصة ممرضمع مسؤولة القسم النسائي الممرضة مريم آل عباس ، وختم البرنامج بمشهد تمثيلي بعنوانعيادة أم جعفرمشهد كوميدي اجتماعي هادف سيناريو وحوار الأستاذة المصوف وتمثيل مجموعة من أشبال الحمزة، يبين بعض الجهود التي يتحملها ويتكبدها الطاقم الصحي لتوفير الراحة للمرضى والمحافظة على التوازن النفسي لهم ، حيث تنوعت اللهجات في المشهد مما أثارالبسمة والضحكة والبهجة على وجوه الأطفال.

ختم البرنامج بتوزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا لجميع الكادر الصحي في المسجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى