أخبار المسجد

مسجد الحمزة يُقيم مجلسه السنوي بذكرى استشهاد الرسول الأكرم

أقام مسجد الحمزة بن عبدالمطلب بسيهات مساء الاربعاء، ويوم الخميس مجلس عزاء بمناسبة ذكرى وفاة النبي الأعظم محمد (صلى الله عليه واله).

وارتقى المنبر الخطيب الحسيني مساء الاربعاء الشيخ الميرزا حسن الرمضان الذي تناول جزء مختصر من حياة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) واستذكار رسالته العظيمة التي غيرت مسار الإنسانية.
وبّين الرمضان الدور الكبير الذي لعبه الرسول الأكرم (صلّى الله عليه وآله) في إنقاذ الأمّة وانتشالها من الواقع المرير الذي كانت تعيشه، وكيف استطاع وبفترة زمنية قصيرة من بناء أمّة أصبحت من أفضل الأمم، ومن أكثرها عطاء حضاريّاً بما قدّمه ليس فقط للعالم الإسلامي بل للعالم أجمع.
فيما ارتقى المنبر الخطيب الحسيني ظهر يوم الخميس الشيخ علي البيابي والذي تناول فيها أنّ الأخلاق والقيم التي جاء بها النبيّ محمد (صلّى الله عليه و آله) لا تخصّ جهة دون أخرى، ولا مجتمعاً دون آخر، ولا قوميّة بعينها دون أخرى، بل جاء بها لاستنقاذ الإنسانية بصورة عامة من ظلمات الجاهلية، الى أنوار المعرفة والأخلاق السامية، وأنّ استذكارنا لهذه المناسبة لنعزّز ارتباطنا بهذه القيم.
حضر المجالس جمع من السادة والعلماء وجمع من المؤمنين والمؤمنات.
كما تطرّق الشيخ البيابي عن ماهية هذا اليوم وعظمته، وما شكّله من صدمة على الأمّة الإسلامية بفقدهم رسول الله (صلّى الله عليه و آله) وعرّج البيابي الى ذكر قصّة استشهاده عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

يُذكر أنّ المسلمين يستذكرون في كلّ أنحاء العالم هذه الذكرى الأليمة التي رحل فيها خاتم النبيّين وسيد المرسلين محمد بن عبد الله (صلّى الله عليه و آله) عن الحياة الدنيا في الثامن والعشرين من شهر صفر سنة 11 هجريّة عن عمر ناهز الثالثة والستين عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى