أخبار المسجد

بالصور : العيد فرحة.. روّاد مسجد الحمزة يؤدون صلاة عيد الفطر وسط تنظيم مميز

شهدت مسجد الحمزة بن عبدالمطلب حالة من الفرحة والبهجة الكبيرة، صباح اليوم الأربعاء، مع تأدية صلاة عيد الفطر المبارك، بحضور المئات من الأهالى وسط كرنفال شعبى ابتهاجاً بقدوم العيد حيث قُدّر عدد الحضور بين الرجال والنساء قرابة 1800 مصل.
وبدأ برنامج صلاة العيد منذ الصباح الباكر بدءاً من زيارة الإمام الحسين عليه السلام، أعقبه صلاة الفجر ومن ثم دعاء الندبة، ومن ثم أداء ركعتي صلاة العيد بمعيّة سماحة السيد حسن النمر الموسوي، أتبعها خطبة العيد ، حيث بدأ الخطبة بالتهليل والتكبير الخاص بالعيد ، ثم ذكر أن الإنسانَ طالبٌ – بفطرتِهِ وجبلتِهِ – منافعَهُ، ومستدفعٌ مضارَّهُ ، وأضاف أن الإنسانَ مخلوقٌ للهِ عبدٌ له، فلا محيصَ له من أن يمتثلَ ما يأمره به، وينهاه عنه، ثم ذكر منافع شهر رمضان والصيام فقال : إن من موجباتِ التقوى شهرَ رمضانَ الذي أوجب اللهُ تعالى فيه الصيامَ، وأشار إلى أن المحافظةَ على النعمةِ لا تقل أهميةً عن الحصولِ عليها، فالتزامُ التقوى بعد شهرِ الصيامِ هو ما يحفظَ النعمةَ عن زوالِها . واختتم الخطبة الأولى بالصلاة على النبي محمد ص . فيما بدأ الخطبة الثانية بالاستغفار ، وقال عن مصاديق التقوى وقال : إن من مصاديقِ التقوى – أيها المؤمنون – شكرَ اللهِ على ما أنعم، ومما أنعم به علينا وعليكم شهرَ رمضانَ، وما وفقنا فيه إلى امتثالِ ما فرض فيه من صيامٍ، وندب إليه من قيامٍ. واختتمها بالدعاء للمسلمين بالنصر والعافية .
وخُتم البرنامج بتقديم التهنئات بين روّاد المسجد ، حيث أشاد الجميع بالجهد المبذول من إدارة المسجد بدءاً من تهيئته وإعداده تطهيرًا وتعقيمًا وتنظيفًا وثقافيًا على وجه فاق المتوقع وأعاد للأذهان وللقلوب رونق المساجد وروحانياتها في هذا الشهر الذي جعلنا نستشعر بأن رمضان بسيهات هذا العام في أبهى صورة، فيما قدّمت إدارة المسجد فطور صباحي خفيف ، وشاركت الوحدة الإعلامية فرحة المصلّين بالتقاط الصور الخاصة بهم .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى