أخبار المسجد

مسجد الحمزة يحتفي «باليوم العالمي للتطوع» ويكرم أربعة من المتطوعين والمتطوعات

بالتزامن مع اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من شهر ديسمبر من كل عام، واحتفاء بيوم التطوع السعودي والعالمي، قام مسجد الحمزة بن عبدالمطلب، بتكريم بعض المتطوعين والمتطوعات ببرامج المسجد لعام 2023م،
وبين فريضتي العشاءين قال سماحة السيد حسن النمر إمام مسجد الحمزة، أن التطوع سمة من سمات المجتمعات الإسلامية بصفة عامة ومجتمعنا على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن التطوع ينبع من الذات ويستمد جذوره من تراثنا وتقاليدنا، أملاً أن يكون هذا اليوم العالمي، محفزاً لانضمام المزيد من المتطوعين في جميع مجالات العمل التطوعي في شتى المجالات.

وأكد النمر على ضرورة توعية المتطوعين والمتطوعات بأهمية العمل التطوعي وتشجيعهم على الانخراط فيه، وتعريفهم بالمجالات والقنوات النظامية للتطوع.. مقدماً شكره على الجهود المبذولة في نشر وتعزيز ثقافة التطوع في المجتمع.
وختم “النمر” كلمته أن بيوت الله تعد من المساهمة في العمل التطوعي في عدة مجالات منها العناية بالمساجد وصيانتها، والخدمات المتعدده.
والمكرمون هم:
الجانب الرجالي: علي سلمان السدرة، محمد عادل آل عيسى.
الجانب النسائي: زينب اليوسف (أم حسين) ، خولة سعيد العلي

تجدر الاشارة أن المسجد يعمل على ترسيخ ثقافة العمل التطوعي بإطلاق العديد من الفعاليات والمبادرات، كما يسلط الضوء على العمل التطوعي والتنافس فيه، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل المتطوعين؛ تعزيزاً لقيم العمل التطوعي الذي تضمنته رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى